عرض فيلم: حرث السماء | رام الله

 

اليوم: الجمعة، 16/ 12/ 2016

الزمان: 16:30

المكان: بيت السينما - رام الله

 


مهرجان رام الله للرقص المعاصر يقدم: الفيلم الوثائقي "حرث السماء" للمخرج المكسيكي هوراسيو أكالا بمشاركة الفنان القلسطيني فادي زمرد.
 

فيلم مُحرضًا ومُلهمًا في نفس ذات الوقت، فهو يُحرض كل من يُشاهده علي اكتشاف شغف حياته، شغفه تجاه ما يريد فعلاً أن يفعله بل ويتفوق في فعله ومُلهماً لأنه من الممكن وأن يتلمس المُشاهد من خلال قصص أبطال العمل أولي خطواته لتحقيق حلم حياته وشغفه. الفيلم مرآة تعكس لمُشاهده ما لا يراه وما يجب أن يراه ويبحث عنه.


فيلم "حرث السماء" الذي يلقي الضوء علي تجارب أداء "سيرك دي سوليه" بفرنسا لإختيار مؤديين جدد للسيرك ليغوص الفيلم داخل مجموعة حكايا اختارها المخرج بعناية شديدة تتمتع بالتنوع والتميز الإنساني والحركي والبدني ولقد تم تصوير الفيلم في إحدى عشرة دولة مختلفة بثلاث لغات مختلفة.

يندرج فيلم "حرث السماء" تحت فئة الأفلام الوثائقيّة ولكن ومنذ الوهلة الأولي يمكنك أن تشعر بمدي اختلافه عن المفهوم التقليدي والشائع للفيلم الوثائقي من وجود عدد معين من الضيوف أو المتحدثين في أماكن تتكرر روتينيًا في أحجام لقطات ثابتة يغلب عليها الحجم المتوسط، ويظل هؤلاء الضيوف يرون حكاياهم ويسردون ذكرياتهم لتلك الآلة الصماء التي أما مهم برتابة شديدة حتي وإن كان حجم المعلومات التي يلقونها تفوق ما يمكن العثور عليه من خلال عشرات الكتب والمجلدات.
 

لصفحة الحدث في الفيسبوك اضغط/ي هنا.